كورس الربح من بلوجر لعام 2023 نتائج حقيقة وارباح خيالية

الربح من بلوجر، مما لاشك فيه ان اهم مصادر الربح من الانترنت الان هي الربح من جوجل ادسنس وتعتبر منصة بلوجر من اولى المنصات للمشاركة في برنامج الربح من ادسنس، ولحسن الحظ ان العمل على هذه المنصة مجاني بالكامل لايحتاج منك سوى القليل من المجهود لانشاء مدونة والبدء في التدوين.

الربح من بلوجر


دورة الربح من بلوجر

يكون الربح من منصة بلوجر من خلال عرض اعلانات جوجل ادسنس عليها وجديد بالذكر ان ادسنس هي احدى منتجات جوجل الخاصة بالناشرين، اي هي المنتج او المنصة التي تتعامل مع ناشري المحتوى عموما سواء اصحاب المواقع او اصحاب قنوات اليوتيوب او اصحاب التطبيقات.

ماهي علاقة بلوجر بجوجل ادسنس ؟

يعد جوجل ادسنس هو المصدر الاول للربح من بلوجر حيث يقدم المجموعات الاعلانية لاصحاب المواقع ويقوم بعرضها في صفحات الموقع عموما، وتلك الاعلانات هي التي تلقتها منصة اعلانات جوجل من المعلنين وسلمتها الي ادسنس وادسنس بدورها تقوم بتوزيع الاعلانات على المواقع.

ماهي جوجل ادسنس ؟

جوجل ادسنس هي المنصة الخاصة بادارة الاعلانات وتتعامل مع اصحاب المواقع والتطبيقات وقنوات اليوتيوب، وهي ايضا التي تقوم بدفع المال لاصحاب منشئ المحتوى السابق ذكرهم مقابل عرض الاعلانات على مواقعهم وتطبيقاتهم وقنواتهم على اليوتيوب.

شروط الربح من بلوجر 2023

تعد شروط الربح من بلوجر لعام 2023 من الشروط السهله التي يستطيع قليل الخبره تحقيقها وهي تتمثل في موافقة جوجل ادسنس على المدونة كأحدى مصادر الربح لمتنوعة و التي سوف نتطرق اليها لاحقا في السطور القادمة .. إذن السؤال الاهم ماهي شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس ؟

ماهي شروط قبول في جوجل ادسنس :

ان يكون محتوى المدونة حصري وغير منسوخ او منقول من مواقع اخرى
ان يكون بالدونة عدد كافي من المواضيع .. تقديرا لايقل عن 30 موضوع
ان تكون مواضيع المدونة ذات طول مناسب ليس اقل من 500 كلمة للمقال الواحد
ان تكون المواضيع منسقه ويراعى فيها عمل عناوين فرعيه وثانويه
ان تكون المواضيع ذات هيكل سليم تحتوى على محتوى نصي بجانب صور توضيحية
ان يكون بالمواضيع صور حصرية خالية من حقوق الطبع والنشر
ان يكون قالب المدونة سهل التنقل فيه
ان يكون بالموقع قوائم رئيسية لتنظيم المحتوى
ان يكون بالموقع صفحات ثابتية مثل سياسة الخصوصية واتفاقية الاستخدام واتصل بنا ومن نحن
ان تحصل المدونة على عدد ولو بالقليل من بحث جوجل

ماهي اشكال الربح من بلوجر ؟

في الحقيقة ان اشكال الربح من بلوجر هي بالضبط  اشكال الربح من الموقع عموما لان إنشاء مدونة على بلوجر هو بالفعل انشاء موقع
ونستطيع ان نطلق على مدونة بلوجر الالكترونية اسم موقع الكتروني، إن السؤال الاشمل هو ماهي اشكال الربح من الموقع وهذا ما سوف نجيب عنه في الفقرات القادمة.

ماهي اشكال الربح من المواقع ؟ 

تتعد اشكال الربح من الموقع ونذكر اولها هو الربح من اعلانات جوجل ادسنس كأول مصدر او يعتبر هو المصدر الاساسي لدى اغلب المدونين، ويأتي بعد ذلك الربح من الافلييت او التسويق بالعمولة وهو ان تروج لمنتج معين او خدمة معينة وترسل عملاء الى مقدمي الخدمة وتأخذ عمولتك، اما الشكل الثالث الاكثر شيوعا من اشكال الربح من الموقع وهو الاعلانات الفردية الغير تابعه لشركة جوجل وهي مثلا ان تقوم بعمل لطبيب مثلا بوضوع بانر اعلاني باسم الطبيب  او عيادته وانت كصاحب موقع تاخذ قيمة الاعلان من المعلن.
واشكال الربح كثيرة سوف نتحدث عنها لاحقا في موضوع منفصل ولكننا اكتفينا باكثر ثلاث مصادر واشهرهم للربح من الموقع.

كيفية تعلم بلوجر من الصفر الى الاحتراف

لحسن الحظ اننا نقدم الان على قناتنا  كورس الربح من بلوجر لعام 2023 وهو كورس شامل من الصفر حتى الاحتراف، قمنا في هذا الكورس بعمل العديد من الفيديوهات الاحترافية الاداء التي تناسب المبتدئين والمحترفين بداية من انشاء قناة وتركيب دومين او نطاق عليها ثم تركيب قالب بلوجر احترافي للمدونة ووضع خطة عمل للموقع ثم استهداف كلمات بحث رئيسية وكيفية الحصول عليها بمنتهي الاحترافية وصولا الي شرح لوحة تحكم بلوجر .. وسوف نترك لكم روابط دروس الفيديو الخاصة بكل درس ادناه.

قائمة تشغيل دورس كورس الربح من بلوجر لعام 2023 



تم تحرير هذا المقال بقلم مهندس احمد قطب

احمد قطب