نقل الملفات من الهاتف الى الحاسوب بدون كابل عن طريق wifi

نقل الملفات من الهاتف الى الحاسوب بدون كابل عن طريق wifi هذا ما سوف نتعلمه اليوم بشكل مبسط جدا من خلال هذا الشرح المبسط.

wifi ftp server


نقل الملفات من الهاتف الى الحاسوب بدون كابل

نقل الملفات من الهاتف الي الحاسوب اوالكمبيوتر بدون كابل لاسلكيا عن طريق wifi واي فاي وبدون برامج وبدون انترنت فقط تحتاج الي وجود شبكة واي فاي ولن تحتاج الي بلوتوث، تابع معي الشرح المبسط في افضل طريقة يمكن ان تستخدمها لنقل ملفاتك من هاتفك الي جهاز الكمبيوتر او اللاب توب بكل سهوله.

رابط تحميل التطبيق المذكور في الشرح موجود بنهاية الموضوع


ما هو خادم WIFI FTP الخاص بي؟

تتم هذه الطريقة عن طريق تطبيق صغير الحجم يتم تثبته على الهاتف وهو تطبيق Wifi FTP Server كل ما عليك هو ضبط بعض الاعدادات على جهاز الكمبيوتر وعمل كلمة سر للاتصال على التطبيق وذلك فقط لجعل عملية الاتصال آمنه ثم بعد ذلك عن توصل الهاتف بالحاسوب لاسلكيا فقط الضغط على كلمة start ليبدأ الجهاز بالاتصال بالحاسوب فورا وبدون الحاجة الى كابل او وجود انترنت.. كما هو موضوع بالفيديو التالي المضمن من قناة اكاديمية المهندس احمد قطب.


 ماهو هو تطبيق Wifi FTP Server

 هو تطبيق يقوم بيحفظ خادم FTP على هاتفك الاندرويد الخاص بك. وبهذا يمكنك من إستخدام الخادم لنقل ملفاتك مثال الصور والأفلام والموسيقى وغيرها من الملفات الى هاتفك الاندرويد الخاص بك وذلك عن طريق خادم protocol نقل الملفات مثل FileZilla.


كيف أقوم بإعداد خادم FTP في المنزل؟

فنقول افتراضيا إن رقم Port هو 2221 هذا يمكن تغييرها ببساطة من إعدادات الهاتف المحمول . ولسبب آمني، فان عملية الولوج المجهولة لم تنشط بشكل افتراضي، لكن يمكنك تغيير هذا الاعداد في لوحة الإعدادات الخاصة بك.


 نقل الملفات من الهاتف الي الكمبيوتر عن طريق wifi

قم بتعيين جهاز Android الخاص بك كنقطة اتصال محمولة عبر الإعدادات> الشبكة والإنترنت> نقطة الاتصال والربط. ...
قم بتشغيل Feem على Android و Windows. ...
أرسل ملفًا من Android إلى Windows باستخدام Wi-Fi Direct ، واختر الجهاز الوجهة ، ثم انقر فوق إرسال ملف.

نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر بدون كابل

يعد نسخ البيانات من جهاز Android إلى جهاز كمبيوتر أمرًا روتينيًا هذه الأيام. سواء كنت ترغب في تبادل الملفات من جهاز Android الخاص بك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو كنت ترغب في عمل نسخة احتياطية من مقطوعة موسيقية أو صورة مفضلة من جهاز Android الخاص بك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإن الإجراء بسيط! ستعلمك هذه المقالة بأفضل العمليات حول كيفية نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر المحمول بدون USB ، كما ستعرفك على برنامج جديد لنقل البيانات.

الآن ، إذا كنت مبتدئًا ، فيبدو أنك لا تعرف كيفية نقل البيانات من جهاز Android إلى جهاز كمبيوتر بدون USB. هذه المقالة يمكن أن تساعدك في ذلك. سيُظهر لك أكثر الطرق مباشرة لنقل البيانات من هاتفك الذكي إلى جهاز الكمبيوتر ، مما يسمح لك بنقل أي معلومات في فترة زمنية قصيرة.

نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر لاسلكيا

كيف أقوم بنقل الصور من هاتف Android إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بي لاسلكيًا؟
كيف أنقل الملفات من هاتفي إلى جهاز الكمبيوتر؟
كيف أقوم بنقل الملفات من هاتفي لاسلكيًا إلى Windows 10؟
كيف أقوم بنقل الملفات من Android إلى Windows لاسلكي؟

نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر واي فاي

Wi-Fi Direct هي تقنية لاسلكية من نظير إلى نظير تتيح لأجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية الاتصال ببعضها البعض بدون شبكة عامة مشتركة.

يمكنك التفكير في Wi-Fi Direct كنوع من Bluetooth عبر Wi-Fi. أي أن لها نفس وظيفة "الاكتشاف والإرسال" الخاصة بالبلوتوث ، ولكن يتم إرسال البيانات باستخدام الشبكات اللاسلكية. وكما قد تكون خمنت ، فإن هذا يوفر سرعة أكبر لنقل الملفات الخاصة بك.

كانت تقنية بلوتوث موجودة منذ عام 94 ، ورغم من أنها هامة لنقل الصوتيات وتوصيل الأجهزة ببعضها ، إلا أنها ليست الان مثالية لنقل الملفات كبيرة الحجم. لقد تمت تغطية وحل هذه المشكلة من خلال Wi-Fi Direct ويبدو أنها ستحل محل تقنية بلوتوث تمامًا في السنوات القادمة

ومع ذلك ، في هذه المرحلة ، لم تعد Wi-Fi Direct عالمية مثل تقنية Bluetooth.

ومع ذلك ، فهي ميزة مفيدة للغاية لنقل البيانات بين Windows 10 والأجهزة المناسبة الأخرى.

نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر عن طريق wifi بدون برامج

لا يلزم أن يكون نقل الملفات بين هاتفك المحمول الذي يعمل بنظام Android إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك مهمة شاقة أو صعبة. ستأخذك هذه المقالة عبر 3 طرق مختلفة لنقل الملفات لاسلكيًا بين هاتف Android وجهاز الكمبيوتر ، دون الحاجة إلى استخدام كابل USB.

فيما يلي مراجعة طرق نقل ملفات Wi-Fi الثلاث:

نقل الروبوت
حلول السحابة
نقل الملفات عبر البلوتوث
إضافي: نقل الملفات من جهاز الكمبيوتر إلى Android Wifi

نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر بلوتوث

الطريقة الأخيرة التي سأذكرها هي البلوتوث. قد تسأل ، "ما هي البلوتوث؟" ، وهي محقة في ذلك - لقد احتلت تقنية البلوتوث ذات الشعبية التي كانت تتمتع بشعبية كبيرة الآن المقعد الخلفي لإفساح المجال لمزيد من الوصول إلى شبكة Wi-Fi. ومع ذلك ، لا يزال هناك مكان خاص بالبلوتوث لنقل الملفات ، حيث يمكنك استخدامه إذا لم يكن لديك شبكة Wi-Fi. ضع في اعتبارك أنه لن تتوفر تقنية Bluetooth في جميع الأجهزة ، خاصةً بعض أجهزة الكمبيوتر / أجهزة الكمبيوتر المحمولة. إليك كيف يتم ذلك:

قم بتشغيل Bluetooth على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وعلى هاتفك ، وتأكد من أن جهازك قابل للاكتشاف.

على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، انتقل إلى إعدادات Bluetooth (يمكنك البحث عن "Bluetooth" في قائمة "ابدأ").

حدد هاتف Android الخاص بك من قائمة الأجهزة ، وقم بالاقتران.

قد يُطلب منك إدخال رمز الحماية الذي سيتم توفيره ، وإلا فسيتم إقرانك.

قد تحتاج أيضًا إلى السماح بتلقي الملفات من هاتفك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كانت هذه هي الحالة ، يمكنك العثور على هذا الخيار بالنقر فوق "إرسال أو استقبال الملفات عبر Bluetooth" على يمين خيارات Bluetooth على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ابحث عن الملف الذي ترغب في نقله من هاتفك، اختر "خيار المشاركة".

شارك عبر البلوتوث واحفظها على جهاز الكمبيوتر.


نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر بدون انترنت

كيف تنقل الملفات من جهاز الكمبيوتر الى جهاز الكمبيوتر بدون انترنت؟ أحتاج إلى طريقة يمكن أن تساعدني في نقل بعض الملفات السرية من جهاز الكمبيوتر الخاص بي إلى جهاز كمبيوتر شخصي جديد دون اتصال بالإنترنت. لا تذكر محرك أقراص فلاش USB أو جهاز تخزين خارجي من فضلك ، فالملفات ثقيلة جدًا. أي اقتراح؟"

عندما نتحدث عن نقل الكمبيوتر إلى جهاز الكمبيوتر ، ستوصي معظم مواقع الويب بخيارات مرتبطة بنقل الملفات مع الإنترنت باستخدام التخزين السحابي أو Bluetooth أو WiFi أو نسخ ولصق البيانات إلى محرك أقراص فلاش. تتناول المقالة برامج نقل ملفات الكمبيوتر الشخصي إلى الكمبيوتر الشخصي بدون الإنترنت باستخدام أفضل برامج نقل الكمبيوتر - وكابل USB-USB.

لنبدأ بالأفضل - EaseUS Todo PCTrans لنقل الملفات بدون الإنترنت. تتميز هذه الأداة بنقل الملفات والبرامج والحسابات بمستوى أمان عالٍ للبيانات ، مما يسمح لك مباشرة بنمط النسخ الاحتياطي والاستعادة.

النسخ الاحتياطي والاستعادة: هذه الوظيفة يمكن أن تساعدك هنا. يمكنك استخدام هذا الوضع لنقل الملفات من جهاز الكمبيوتر إلى جهاز الكمبيوتر بدون الإنترنت. قم بعمل نسخ احتياطية من الملفات أو المجلدات أو البرامج على الكمبيوتر السابق ، ثم قم بنقلها إلى الكمبيوتر التالي. كما أنه يعمل كنسخة احتياطية.

جهاز كمبيوتر إلى جهاز كمبيوتر: تتيح لك هذه الميزة نقل الملفات عبر اتصال الشبكة. قم بتوصيل جهازي كمبيوتر محمول / كمبيوتر يعمل بنظام Windows عن طريق IP في نفس الشبكة المحلية ونقل ملفاتك وتطبيقاتك وحساباتك من الكمبيوتر القديم إلى كمبيوتر جديد.

ترحيل التطبيقات: يتيح لك هذا الانتقال من قرص إلى آخر محليًا وإخلاء مساحة لحل مشكلة انخفاض مساحة القرص.

Data Rescue: تم تصميم هذا لاستعادة البرامج والحسابات من جهاز الكمبيوتر المكسور / غير القابل للتمهيد.

تحميل تطبيق Wifi FTP Server