مميزات ويندوز 11 التي تميزه عن جميع أنظمة تشغيل مايكروسوفت السابقة

مميزات ويندوز 11، يعتبر windows 11 هو أحدث نظام تشغيل أطلقته شركة مايكروسوفت بعدما أعلنت مسبقا أن ويندوز 11 هو نظام التشغيل النهائي والاخير المعتمد رسميا وما يله هو مجرد تحديثات له، ولكن بعد مرور سنوات قليلة تراجعت مايكروسوفت عن هذا القرار وأعلنت عن نظام تشغيل ويندوز 11.

مميزات ويندوز 11
مميزات ويندوز 11

ما الفرق بين windows 11 و windows 10

ربما يكون ظاهريا أن ويندوز 11 لايختلف كثيرا عن ويندوز 10 إلا في بعض الامور البسيطة وهذا إتضح لنا من خلال تجربة النسخة التجريبية التي أطلقتها شركة مايكروسوفت، ولكن هناك في تحديثات ومميزات لم تظهر بعد في النسخة التجريبة وسوف نراها في النسخة النهائية مع أوآخر السنة الحالية.

أهم مميزات ويندوز 11

  1. الميزة الاولى: والفريدة التي يتميز بها نظام التشغيل هذا هو دعم تطبيقات والعاب الأندرويد دون الحاجة الي ثبيت برنامج محاكي أندرويد والذي كان له العديد من المشاكل مثل ثقل الجهاز وإستهلاك الرامات، فضلا عن الإعلانات المزعجة.
  2. الميزة الثانية: في نظام التشغيل الجديد هي تجربة لعب أفضل من حيث السرعة إعتمادا على مميزات إكس بوكس وإضافة ميزة Auto HDR لتحسين جودة صورة الالعاب. 
  3. الميزة الثالثة: وهي تغيير شكل النوافذ بحيث أصبحت ذات حواف دائرية، أيضا تغيير في شكل القوائم مثل قائمة إبدأ وشريط المهام، أصحبت تحاكي شكل الماك.
  4. الميزة الرابعة: هي سرعة إقلاع الويندوز، بالاضافة الي سرعة الاداء بشكل عام.
  5. الميزة الخامسة: وتوفر تحديثات سنويه فقط لنظام التشغيل بعكس ما كان موجود في ويندوز 10 كل 3 شهور، بالاضافة الى صغر حجم التحديثات مقارنة بويندوز 10.
  6. الميزة السادسة: هي التوافق ما بين الهارد وير والسوفت وير والعمل على نظام الايكو سيستم وبالتالي توفير استهلاك الطاقة.

ويندوز 11
ويندوز 11


متطلبات نظام تشغيل ويندوز 11

أقل مواصفات لتشغيل ويندوز 11 هي :

  • معالج ثنائي النواه dual core بسرعة 1 جيجا هيرتز.
  • ذكراة رامات سعة 4 جيجا بايت
  • مساحة هارد ديسك فارغة 64 جيجا بايت على القرص C. 
شاهد أيضا:

المصادر