افضل موقع تورنت 2021 في السعودية

افضل موقع تورنت 2021


أفضل موقع تورنت


بما أنك تقرأ هذا المقال فاذا كنت جزائري او سعودي او مصري  فمن المؤكد أنك تعرف التورنت وسمعت عنه، أما إذا كنت تقرأ فضولا منك أن تعرف ما هو التورنت فنحن سوف نتحدث عنه في بداية الموضوع.

لكي تعرف افضل موقع تحميل افلام تورنت سنأخذك في نبذة صغية عن ما هو التورنت؟ ثم بعد ذلك سنتطرق إلي ما هو افضل موقع لتحميل من تورنت؟
بدأ الموضوع في شهر أبريل لعام 2001م حيث صمم المبرمج برام كوهين البروتوكول(بروتوكول البت تورنت) بروتوكول مشاركة الملفات بين الأشخاص أو المستخدمين عبر الانترنت، وتم تطبيق هذا البروتوكول للمرة الأولي في 2 يوليو 2001م وفي حينها لم تستخدم السعودية التورنت في عمليات التنزيل.


تنزيل الملفات بسرعة عالية وهذا لمشاركة الملفات من شخص لاخر أو (من نظير إلي نظير اخر)، يتم تقسيم الملف إلي عدة أجزاء وتستخدم عدة مسارات من خلال رفع Upload محتوي الملف الذي يتم تنزيله وهذا التقسيم يساعد على تنزيل الملفات بشكل أسرع عدة مرات يمكنك تحميل افلام تورنت مترجمة وبجودة عالية افلام تورنت hd 1080p.

أفضل موقع تورنت


ما هو التورنت؟


يعتبر التورنت طريقة من طرق تنزيل أو تحميل الملفات من شبكة الانترنت، ولا تعتمد هذه الطريقة على سيرفر "أو خادم" كما يحدث في طرق التحميل العادية، وإنما يتم التحميل من أجهزة كمبيوتر عادية اخري عن طريق المشاركة بين المستخدمين

بروتوكول مشاركة الملفات بين مستخدمي الانترنت عبر شبكة الانترنت وهو ما يسمي بـ الند للند أو النظير للنظير
حيث يتم التبادل في الملفات بين المستخدمين دون وسيط

ولكن كيف يتم الاتصال بين المستخدمين؟؟


يأتي هنا دور التراكر Tracker وهو برنامج يقوم بتنسيق الاتصال بين المستخدمين وهو في العادة يكون مستضافا على سيرفر

أفضل موقع تورنت


ما هي طريقة عمل التورنت؟


عندما يقوم أحد المستخدمين بتثبيت برنامج التورنت على جهازه الحاسب الآلي، ليقوم بإنشاء ملف تورنت للملف الذي يريد مشاركته عبر شبكة الانترنت؛ حيث أنه يتم تقسيم الملف إلي أجزاء صغيرة من المعلومات وتسمي بـ القطع وهذا التقسيم حتي لا يتم التحميل من مصدر واحد ويكون هناك ضغطا في التحميل بالتالي يكون بطيئا لذلك هذا التقسيم سيساعد على التحميل بشكل أسرع وخصوصا في سيرفرات السعودية الضعيفة.

عندما يقوم أحد المستخدمين بتحميل البيانات download يتم في نفس اللحظة رفع البيانات Upload التي حصل عليها إلي المستخدمين الآخرين والذين سيقومون أيضا بإرسالها إلي مستخدمين آخرين وهكذا تكون عملية مستمرة لضمان استلام الملف كاملا ولتوفير الملف لمن يحتاجه وهذا من خلال تقسيمه لأجزاء صغيرة يقوم بتحديد حجمها صاحب الملف(أو منشئ الملف الأصلي)

مصطلحات التورنت:

Seeder وهو الموزع:
هم من يمتلكون ملف التحميل كاملا

Peer وهو الند أو النظير أو القرين:
وهم لا يمتلكون الملف بالكامل، وإنما يملكون أجزاء من الملف المحمل(الملف مجزئ)

Swarm وهي السرب أو المجموعة:
هي مجموعة الأجهزة التي يتم التحميل منها في نفس اللحظة

Tracker التراكر وهو المتتبع:
وهو يكون مستضافا على سيرفر يقوم بعملية التوزيع للملف

بمعني: هو عنوان السيرفر الذي يقوم بتنسيق الاتصال بين المستخدمين أو "Peer (النظير)"، ويجمع أيضا المعلومات عنهم وليس له صلة بالملف الذي تتم مشاركته لا يمتلك نسخة من الملف ولا يعرف محتواه

Health وهي السلامة:
وهي خدمة تقوم بالتأكد من وجود عدة موزعين Seed وعدة نظراء أو مستخدمين Peer حيث أنه كلما زاد العدد كلما ازدادت سرعة التحميل

Leeches وهو المستهلك:
الشخص الذي يقوم بالتحميل من الآخرين ولكن لا يسمح بالتحميل منه


من أفضل برامج التورنت في السعودبة

برنامج utorrent برنامج تحميل افلام تورنت السعودية

هذا البرنامج سيساعدك كثيرا في التحميل utorrent films ويمكنك استخدامه لنسخ الويندوزWindows أو ماك Mac أو لينكس Linux أو اندرويد Android وبالنسبة للاندرويد فهو تطبيق متاحا في متجر جوجل بلاي google play

utorrent


أفضل مواقع التورنت best torrent sites



ما هي افضل مواقع تحميل افلام تورنت film torrent؟؟ وهل أستطيع من خلاله تحميل افلام اجنبية تورنت مترجمة جودة عالية؟

موقع The Pirate Bay

The Pirate Bay


هو موقع قديم الإنشاء (حيث تاريخ إطلاقه كان في 15 سبتمبر 2003) وذو قواعد بيانات ضخمة، وكونه قديما جعله من أشهر وأفضل مواقع التورنت؛ لاحتواءه على كم كبير جدا وهائل من جميع أنواع ملفات التورنت، هو افضل موقع لتحميل افلام تورنت


افضل موقع تحميل من تورنت وهو موقع سويدي يعمل على فهرسة ملفات التورنت Torrent فقد أخذ المرتبة 99 في يناير 2010 لتصنيف الكسا ضمن أكثر المواقع زيارة عالميا
موقع من أفضل مواقع افلام تورنت torrent sites ومكتوب بلغة ترميز النص الفائق HTML وجافاسكريبت JavaScript وبي اتش بي PHP يمكنك من خلاله تحميل افلام تورنت جودة عالية

موقع pirate bay يسمح للزوار بالبحث عن ملفات التورنت والروابط المغناطيسية Magnet links وتنزيلها والمساهمة فيها

ولتلخيص هذا هنا توجد بعض المصطلحات التي قد تحتاج إلي المزيد من الشرح:

Digital Index الفهرس الرقمي:

الفهرس الرقمي عبارة عن مكتبة رقمية من الملفات التي ساهم بها العديد من المصادر المختلفة والمجهولة.

BitTorrent


نعم ، لم يكن BitTorrent في التعريف الأصلي. ومع ذلك ، من المهم أن تعرف ما هو BitTorrent لفهم بقية التعريفات وكيفية ارتباطها بـ TPB وهي اختصار "The Pirate Bay"

BitTorrent هو نظام يستخدم على نطاق واسع لمشاركة الملفات من نظير إلى نظير عبر الإنترنت. قبل أن تحكم محركات البحث الإنترنت وأصبح البريد الإلكتروني طريقة سريعة وسهلة لتسليم الملفات ، كانت أنظمة مثل BitTorrent هي أفضل خيار للمشاركة الرقمية. الآن ، بالطبع ، هناك خيارات أسهل بكثير. ما لم يتم انتهاك الترخيص أو حقوق النشر عن طريق إرسال الملف. بعد ذلك ، ما زلت بحاجة إلى مشاركة الملف بهذه الطريقة لإخفاء أنشطة مشاركة الملفات.

يستخدم TPB هذا النظام ، إلى جانب ملفات التورنت والملفات المغناطيسية للأقران لمشاركة الملفات من خلال منصتهم.

Torrent files ملفات التورنت

وهو طريقة لمشاركة الملفات عبر الانترنت وتخضع ملفات التورنت لبروتوكول البت تورنت BitTorrent لتسهيل ما يسمي مشاركة الملفات من نظير إلي نظير Peer to Peer ، هذا مفيد لأن ملف التورنت يمكن أن يوجد على سيرفرات (أوخوادم) متعددة في وقت واحد.

لذلك فإن حجم الملف وعدد الأشخاص الذين يمكنهم الوصول إليه يحل محل العبء بدلا من تجاوز سيرفر أو خادم واحد

Magnet Link رابط مغناطيسي
هو ارتباط تشعبي يوجه المستخدمين إلي ملف التورنت Torrent الذي تمت مشاركته معهم، ويكون متبادلا وليس تماما مثل رمز التجزئة Hash code

Hash Code رمز التجزئة
على الرغم من استخدام رابط magnet و Hash code بانتظام بالتبادل، إلا أنهما ليسا نفس الشئ؛ Hash code رمز التجزئة هو الوسيط الذي يربط ملف التورنت Torrent بـرابط Magnet Link

إذا كنت قمت بتضمين مقطع فيديو على يوتيوب youtube، فقد تضطر إلي العثور على معرف الفيديو ID عادة يبدأ بـ "=V" بعد رابط Youtube؛ معرف الفيديو ID يشبه الـ Hash Code لبروتوكول البت تورنت BitTorrent

أفضل موقع تورنت


كيف يعمل التورنت؟


ما الخطوات التي تتبعها عندما تريد تنزيل شيء ما من الإنترنت؟ ستقوم عادةً بالنقر فوق زر أو ارتباط يبدأ أمر تنفيذ.

ثم يتم تنزيل الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو جهازك المحمول. يعمل التورنت بنفس الطريقة ، ولكنه يتبع عملية مختلفة. بدلاً من تنزيل الملف بأكمله في وقت واحد ، يتم تقسيمه إلى حزم تصبح قطعًا أصغر من ملف أكبر.

الحزم على الخادم بكاملها ، والتي تسمى seeder. يتم مشاركتها أيضًا عبر شبكة كمبيوتر تقوم بتنزيل الملف بالضبط الذي أنت عليه. هؤلاء هم Leechers لديهم أجزاء مختلفة من نفس البيانات.

Leecher هو الشخص المستهلك الذي يقوم بالتحميل من اللآخرين ولكن لا يسمح بالتحميل منه

عندما تقوم بتنزيل ملف تورنت ، فإنه يتتبع مكان كل حزمة وبدائلها من موقع التنزيل الخاص بك. كل شخص معني مثل خادم مصغر للمحتوى الذي تريده. تقلل هذه البنية من تحميلات الشبكة ، ولكنها تعني أيضًا أنه يجب تحميل شبكتك في نفس الوقت الذي يتم فيه التنزيل.

ما هي مخاطر التورنت؟


إذا كنا نتحدث عن التورنت في عام 2005 ، فقد تكون هناك مخاطر كبيرة مرتبطة بهذا النشاط.

كانت السنوات السابقة من الإنترنت مليئة بالفيروسات وأحصنة طروادة والبرامج الضارة وجميع أنواع الأشياء السيئة التي يمكن أن تتبع بياناتك أو تغلق نظامك.

نظرًا لأن The Pirate Bay والمواقع الأخرى تقوم بتنزيل الملفات من شبكة من الأقران ، فهناك خطر أقل للتلوث بالبيانات. هناك دائمًا شخص غريب يعتقد أنه من المضحك أن نضع شيئًا مجنونًا في ملف تورنت ، ولكنه ليس نشاطًا يتغاضى عنه المجتمع.

ستحظر معظم المواقع مواقع التورنت الأشخاص المستخدمين حتى إذا قاموا بتحميل محتوى غير مرغوب فيه أو يحتمل أن يكون ضارًا. القاعدة الوحيدة حول التورنت لاتباعها هي: إذا كان هناك شيء يبدو جيدًا لدرجة يصعب تصديقه ، فافترض أنه شيء يجب عليك الابتعاد عنه.

يجب عليك أيضًا تجنب أي رافعين لا تعرفهم أو ملفات ليس لديها تعليقات حول جودتها.

لماذا تختار The Pirate Bay؟


لديك العديد من الخيارات للتورنت ، لكن The Pirate Bay هو افضل موقع تحميل تورنت وأفضل مكان تحميل افلام تورنت ويوفر مزيجًا من البحث السهل وتنوع المحتوى الذي يتيح لك العثور على العناصر الدقيقة التي تريدها.

هناك قسم تعليقات مفيد على الموقع سيساعدك على معرفة ما اختبره الآخرون في الملف الذي قد تقوم بتنزيله. إذا كنت راضيًا عما تراه ، فانقر فوق الأمر للحصول على التورنت. نظرًا لأن الموقع يستخدم روابط مغناطيسية ، يجب أن تكون جاهزًا بمجرد الانتهاء من تنزيل الملف.

مشاركة الملفات قانونية ، تمامًا مثل شراء فيلم. إن التعدي على حق المؤلف ليس كذلك ، مثل نسخ فيلم من صديق. حافظ على نظافتها هناك ، ولا يجب أن تواجه أي مشكلات كبيرة.

جودة الصوت مهمة للتنزيل على The Pirate Bay


أفضل موقع تورنت

على الرغم من أن جودة الفيديو على التنزيلات الخاصة بك من The Pirate Bay ضرورية للنظر فيها من افلام تورنت أو افلام مترجمة تورنت، فمن المهم الانتباه إلى المكون الصوتي للمحتوى.

يتطلب التحقق من معدل البت الأصلي لملف صوتي أداة مثل Spek حتى تتمكن من التحقق من جودة الصوت.
يقدم بعض الموفرين هذه المعلومات بقياس kbps في محتويات الملف ، على الرغم من عدم وجود ضمان لدقتها.

الطريقة الوحيدة للحصول على تنسيق بدون خسارة مع المحتوى الذي تقوم بتنزيله هي أن يكون معدل البت أعلى من 1000 كيلوبت في الثانية. أي شيء أقل من هذا القياس يشير إلى حدوث قطع.

ستجد العديد من الملفات على The Pirate Bay مع ملاحظة أن جودة الصوت تبلغ 192 كيلوبت في الثانية أو أقل. وهذا يعني أن قطعك عند 19 كيلو هرتز.

يمكن أن يجعل الضغط الضعيف هذا القياس أسوأ. تميل الأصوات عند kbps المنخفضة إلى أن تكون مجوفة ، ومليئة بالساكنة ، ومصطنعة عند سماعها.
إذا كان لديك خيارات متعددة للنظر فيها ، فانتقل إلى أعلى سعر ممكن عند التورنت.

يمكن أن يفسد الكثير من الـ leechers تجربة التنزيل:

في عالم The Pirate Bay ، الأشخاص الذين يقومون بتحميل المحتوى هم seeders
الأفراد الذين يقومون بتنزيله يُطلق عليهم اسم leechers. نظرًا لأن كل من عمليات التحميل والتنزيلات تحدث في وقت واحد ، فالأمر متروك لك لقياس مدى سرعة تلقي الملف بناءً على النسبة بين هذين.
يعني وجود المزيد من الملفات المرفقة في الملف أن أوقات التنزيل ستكون أبطأ.

عندما يكون هناك المزيد من seeders ، فمن المرجح أن تزيد سرعاتك.

إذا وجدت ملفًا يحتوي على 500 seeders و 50 leechers ، فستكون تجربتك أفضل مما لو كان نفس المحتوى مثل 400 seeders و 300 باحث leechers
Seeder وهو الموزع:وهو من يمتلك ملف التحميل كاملا، Leeches وهو المستهلك:الشخص الذي يقوم بالتحميل من الآخرين ولكن لا يسمح بالتحميل منه

بعد التأكد من جودة الملف ، ابحث عن النسبة بين هذين النشاطين لمعرفة مدى سرعة تلقي التنزيل في نهاية المطاف. قد يكون من المفيد انتظار ملف يحتوي على عدد كبير من المصنّعين والعلماء.

لن يدعم الأشخاص ملفات التورنت التي تحتوي على محتوى منخفض الجودة بما لايناسب مستخدمين السعودية. عندما تكون في عجلة من أمرك ، ابحث عن أفضل نسبة ممكنة بجودة يمكنك العيش بها.

كانت مشاركة الملفات مع شبكات BitTorrent خيار Peer to Peer شائعًا قبل عام 2006 عندما انطلقت هذه المنصة حقًا. تقترب منصات مثل The Pirate Bay من الذكرى السنوية العشرين لخدمة الأقران بالفعل ، على الرغم من التحديات العديدة التي تم طرحها في تلك الفترة. إن البدء بالتورنت أمر بسيط إلى حد ما. طالما أنك تتعلم بعض الخطوات الأساسية ، فلن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتصبح عضوًا قيمًا في مجتمع TPB.

طريقة تحميل افلام من تورنت

من أولى الدروس المهمة التي يجب أن تتعلمها هي كيفية التوزيع seed بشكل صحيح. ستحتاج أولاً إلى تنزيل عميل BitTorrent ، ثم تثبيته على جهازك المفضل. توصي The Pirate Bay باستخدام BitLord لهذه العملية. بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة ، فإليك ما يجب القيام به.

1 - ابحث عن ملف تورنت محدد الذي تريده

يمكنك العثور بسرعة على تورنت محدد يثير اهتمامك باستخدام مربع البحث على The Pirate Bay. اكتب استفسارك ، ثم انقر على زر Pirate Search. قد تجد أيضًا نتائج باستخدام خيار "أنا محظوظ" I’m Feeling Lucky option"". ستظهر قائمة بالملفات المتعلقة بالكلمات الرئيسية التي أدخلتها للتو. ابحث في جميع الخيارات المتاحة قبل اختيار الخيار الذي يتمتع بأعلى مستوى من الصحة من القائم بالتحميل ذي السمعة القوية.

2 - قم بتنزيل ملف التورنت Download the torrent file
عندما تقوم بتنزيل ملف يحتوي على امتداد .torrent ، فأنت تتلقى ملفًا نصيًا يعمل كمؤشر للمحتوى الفعلي الذي تريده.

عند الانتهاء من هذه الخطوة ، تأكد من عدم نقلها من موقعها الأولي أو الأساسي.
لن يتمكن عميل التورنت الخاص بك من العثور عليه إذا قمت بإجراء أي تعديلات على المجلد.

3 - افتح الملف في عميل البت تورنت الخاص بك BitTorrent client

ستحتاج إلى فتح الملف الذي قمت بتنزيله من The Pirate Bay باستخدام BitLord أو النظام الأساسي المفضل لديك.
قد يؤدي النقر على السجل إلى طلب لفتح البيانات باستخدام برنامج معين ، لذلك هذا هو المكان الذي ستريد فيه اختيار منصة التورنت.

ثم يبدأ العميل في البحث على الإنترنت للعثور على المستخدمين الذين لديهم الملف الدقيق الذي تطلبه.
بمجرد حدوث ذلك ، سيبدأ تنزيل أجزاء صغيرة من المعلومات تسمى "الحزم" من كل نظير.
سيبدأ العميل بعد ذلك في العمل لتجميع المعلومات معًا.

4 - مراجعة عدد الـ leechers و الـ seeders
Seeder" وهو الموزع:وهو من يمتلك ملف التحميل كاملا، Leeches وهو المستهلك:الشخص الذي يقوم بالتحميل من الآخرين ولكن لا يسمح بالتحميل منه"

سيعرض لك BitLord والأنظمة الأساسية الأخرى لـ BitTorrent عدد الأشخاص الذين قاموا بتنزيل الملف بأكمله ، وكذلك أولئك الذين لديهم بعض أجزاء منه فقط.

عند الاتصال من خلال المزيد من seeders و(الأقران) ، تتم عملية التنزيل بشكل أسرع بالنسبة لك. تأكد من ترك البرنامج مفتوحًا للتأكد من أن الآخرين يمكنهم بعد ذلك تنزيل الحزم منك. هكذا تصبح seeder.

5 - حافظ على حالة seeding مفتوحة حتي تساوي نسبة المشاركة الخاصة بك حد أدني 1.0
إذا قمت بتنزيل 750 ميجابايت من البيانات في ملف عبر The Pirate Bay ، فستحتاج إلى إبقاء النظام الأساسي الخاص بك مفتوحًا حتى يتم إرسال كمية متساوية من البيانات إلى الآخرين.

تتبع معظم منصات BitTorrent بعناية نسبة المشاركة التي تحتفظ بها ، ويمكن أن تؤثر على مدى سرعة السماح لك بتنزيل التورنت في المستقبل. ينزل بعض المستخدمين ويغلقون على الفور ، ولكن هذا لا يؤدي إلا إلى تجربة سرعات أبطأ في المستقبل. إذا كنت بحاجة إلى نقل الملف الذي قمت بتنزيله ، فقم بنسخه من موقع إلى آخر حتى يتمكن من الاستمرار في العمل.

6- تجنب التورنت من دون leechers
تريد أن يكون لديك ملفات مع leechers عند محاولة إثبات سمعتك كــ seeder إذا كانت جودة البيانات جيدة ، فسيحتاج عدد أكبر من أولئك الذين لديهم ملفات غير مكتملة إلى سحب حزم منك لإنهاء تنزيلها. يمكن لهذه العملية أن تعزز بسرعة مقدار ما تشاركه.

الخطوات النهائية التي يجب اتخاذها عند الـ Seeding (عملية التوزيع)
قد يكون من المفيد أن يكون لديك خادم خاص من مزود مثل Rapid Seedbox لتنزيل الملفات وتحميلها باستخدام عميل بعيد.
سيؤدي ذلك إلى تقليل الضغط على اتصالك المحلي مع مساعدتك على تحسين نسبة المشاركة في السعودي.

إذا كنت تكافح من أجل الوصول إلى The Pirate Bay لاختيار الملفات ذات الأرقام المرتفعة ، ففكر في قائمة المرايا النشطة التي يمكن أن تساعدك على مواصلة المساهمة في المجتمع عندما تبدأ لأول مرة في seeding، قد تجد أن بعض المنصات تسمح لك بشراء الاعتمادات أو التبرع.

هذه الممارسة جيدة لمتابعة لأنها تساعد مواقع مثل TPB على تحمل تكاليف الخادم. يمكن أن يخلق أيضًا تأثيرًا إيجابيًا على حالة حسابك.