شروط قبول مدونة بلوجر في جوجل ادسنس

اذا كنت تعاني من القبول في جوجل ادسنس، فاليك كافة الشروط التي تضمن لك القبول في ادسنس، وكل ما عليك هو اتباعها.

مسموح بمشاركة المقال حتى تعم الفائدة
شروط قبول المدونة في ادسنس

شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس

دومين مدفوع

من الافضل ان يكون لديك دومين مدفوع فهو اسرع في القبول من الدومين المجاني، لان في حالة الرغبة في التقديم في جوجل ادسنس بدومين بلوج سبوت blogspot.com المجاني يجب عليك الانتظار حتي تفتح لك خانة الارباح في لوحة تحكم بلوجر للتقديم منها والحصول على حساب جوجل ادسنس مستضاف، وبحسب خبره المستخدمين فهناك من يقول لابد ان تنتظر حوالي 6 شهور حتى تفتح لك خانة الارباح "وهذه مده طويلة جدا" وانا شخصيا لا استطيع ان افتي في القبول بالدومين المجاني لاني ليس لي تجربة بالتقديم بدومين مجاني.

نشر المواضيع باستمرار

يجب عليك نشر مواضيع على المدونة بصفة مستمر وان تكون المواضيع منسقة ومنظمة وان يحتوى الموضوع على عناوين رئيسية وعناوين فرعية وثانوية، مع تضمين صور وفيديوهات في المقال إن امكن ذلك، ويجب ايضا مراعاة تضمين كلمات يبحث عنها الاخرون لكي تستطيع الحصول على زوار لمواضيعك، فانت تكتب المواضيع للزوار وليس لتقرأها انت.
يجب وضع كل موضوع تكتبة ضمن تصنيف معين، حتي يظهر موقعك بشكل منظم ومرتب ويسهل التنقل فيه.

عدد كلمات الموضوع 

يجب مراعاة ان يكون عدد كلمات الموضوع مناسب الى حد ما قرابة 300 كلمة في الموضوع، لان المواقع قائمه بالاساس على المحتوى النصي، لان هناك خطأ شائع اجده كثيرا على المدونات وهو ان يقوم الناشر بكتابة سطر واحد مع صورة او فيديو وينشر الموضوع، ويشتكي من عدم القبول رغم انه ناشر 100 موضوع وهو في الحقيقة ناشر 100 سطر كتابي.

قالب المدونة

يجب ان تستخدم قالب بلوجر نضيف الاكواد ومنظم يسهل على الزائر التنقل في موقعك، لذا يجب عليك اختيار القالب بعناية، اما ان تشتري قالب بلوجر مدفوع جيد ومن مصدر موثوق، وهنا اقول جيد لان ليست كل القوالب المدفوعة جيدة.
اما ان تستخدم قالب بلوجر مجاني نضيف خالي من الاكواد البرمجية الخبيثة وان تقوم بتحميل من مصدر موثوق.

التسجيل في جوجل ويب ماستر

من الامور المهمة هي التسجيل في جوجل ويب ماستر او اداوات مشرفي المواقع للتابع عملية فهرسة وارشفة موقعك لجلب زوار من محرك بحث جوجل، وهنا جدير بالذكر ان موقعك سوف يتم ارشفة تلقائيا بدون تدخل منك او طلب ارشفتة، ولكننا نقوم بهذه الخطوه من اجل تسريع عملية الارشفة متابعتها ومعرفة اذا ما كان بها اخطاء ام لاء لاصلاحها. 
شاهد طريقة التسجيل في جوجل ويب ماستر الواجهة الجديدة 2020

من المحبذ جدا ان يأتيك زيارات من محرك بحث جوجل لكي يتم قبولك بسرعة في جوجل ادسنس بحد تقريبي 50 زيارة يوميا

الصفحات الثابتة

لم تخبر جوجل ادسنس احد بالرفض بعد وجود صفحات ثابته على موقعه مثل سياسة الخصوصية وإتفاقية الاستخدام ومن نحن واتصل بنا ولكن تقول ان الموقع الالكتروني غير جاهز، وهذا بدوره يخبرنا بضرورة وجود هذه الصفحات في الموقع.

اقسام الموقع

من الافضل ان يكون الموقع به اقسام رئيسية لسهولة تصفح الموقع والتنقل فيه، ولم تخبرنا جوجل ادسنس احد ايضا من قبل عن سبب الرفض انه لايوجد قوائم او اقسام في الموقع ولكنها تقول الموقع ليس جاهز الان لعرض الاعلانات او تقول الموقع صعب التنقل فيه، وهذا يخبرنا بضرورة عمل قوائم في الموقع واقسام.

جدير بالذكر هنا عدم ترك قوائم او اقسام فارغة بدون روابط او مواضيع


الروابط المعطله

يجب ان تراجع موقعك بالكامل للبحث عن اي روابط معطله او تالفة وإصلاحها

تخصص الموقع


من المحبذ جدا ان يكون موقعك متخصص في مجال معين او نيتش معين والافضل اختيار ميكرونيتش.

 مثال 1 

 تربية الحمام الزاجل ويكون كل مواضيع موقعك تتحدث حول هذا المجال، وبعد قبولك في ادسنس تستطيع التوسع وكتابة في مجال اوسع مثل تربية الطيور عموما

مثال 2 

طهي اللحوم، فهنا سوف تنشر في موقعك كل طرق طهي اللحوم مثل طرق السلق والشوي واللحوم المدخنة وطريقة عمل الكفته والكباب والبرجر..الخ 
وبعد القبول في ادسنس تستطيع ايضا توسيع مجال موقعك حتى لو ادرت ان تتخصص في مجال طهي والطبخ عموما باكلمة

من غير المحبذ عمل موقع عام مثل موقع موضوع فهذا يحتاج الى مجهود كبير في النشر وكذلك تأخر في القبول في ادسنس.

اعلم اني اطلت عليك في الشروط ولكني اقول لك شروط القبول وشروط نجاح موقعك معا، فانت تبني عملا حقيقيا على الانترنت، فتابع معي.

الصور الحصرية

يجب ان تستخدم صور حصرية بدون حقوق ملكية تستطيع تحميل الصور من جوجل والتعديل عليها بالفوتوشوب او باي برنامج اخر، وتستطيع تحميل صور مجانية بدون حقوق ورفعها على مدونتك بدون مشاكل
المواقع الصور المجانية بدون حقوق

ربط مدونتك بموقع التواصل الاجتماعي

ليس من الضروي ربط موقعك بصفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكنه يعطي لموقعك وزن وثقة.

سياسات جوجل ادسنس

لاتنشر مواضيع تخالف سياسات جوجل ادسنس تستطيع من هنا التعرف على سياسات جوجل ادسنس 

الزيارت الغير شرعية

احذر من استخدام طرق غير شرعية او إستخدام بوتات لجلب الزوار لموقعك.

عمر الموقع

عمر الموقع هنا اقصد به عمر الدومين يجب ان يمر على الدومين من وقت تركيبة على مدونتك على الاقل اسبوعين وبعدها قدم في جوجل ادسنس.

فتح الموقع بكافة الاشكال

يجب ان يفتح موقعك بكافة الاشكال حتى تتجب رسالة الرفض "الموقع غير متاح معطل اثناء المراجعة"
الاشكال التي يجب ان يفتح بها موقعك هكذا :
https://www.ahmedkutb.com
http://www.ahmedkutb.com
www.ahmedkutb.com
ahmedkutb.com


نصيحة هامة :

اهتم بموقعك اولا واعمل على تهيئتة بشكل جيد واحصل على المزيد من الزوار اولا قبل التفكير في التقديم في جوجل ادسنس ووضع اعلانات على موقعك، لان وضع الاعلانات من البداية سوف يعمل على بطئ الموقع، وكذلك سوف تكون تجربة المستخدم ليست افضل شئ وبالمقابل سوف تجد ارباح ضعيفة جدا غير مرضيه لك، لذلك لا تتسرع في التقديم بل اعمل على تحسين موقعك وتقويته بين المنافسين واجلب المزيد ثم المزيد من الزوار الى موقعك وفي الوقت المناسب قم بالتقديم في جوجل ادسنس وانا اعدك انه سوف يتم قبولك في غضون اقل من 24 ساعة، ووقتها لن تعاني من رسائل الرفض والاحباط وسوف تجد ايضا ارباح مرضية لك.
بالتوفيق للجميع واترككم مع مشاهدة الفيديو 

شاهد فيديو شرح : كيفية انشاء حساب ادسنس وربطة بالمدونة وشروط القبول 2020 بعد التحديث الاخير