طريقه عمل فيديو احترافي على اليوتيوب

في الدروس السابقة تعلمنا طريقة انشاء قناة يوتيوب احترافية وضبط إعدادتها، وفي هذا الدرس العملي سوف نتعلم طريقة عمل فيديو احترافي لرفعة على اليوتيوب.

طريقة عمل فيديو احترافي
طريقة عمل فيديو احترافي

ماهي الادوات اللازمة لصناعة فيديو احترافي.


قبل تحديد الادوات المطلوب لعمل فيديو احترافي، يجب تحديد نوعية الفيديو والمحتوى المقدم فيه، فاذا كان الفيديو عبارة عن شروحات تعليمية لسطح مكتب الكمبيوتر هناك برامج وادوات محدده وهي بسيطة وسوف تعرف عليها الان في السطور القادمة، اما اذا كان محتوي الفيديو هو تصوير حي او ظهورك بشخصك في الفيديو فهناك أداوت اخرى.

كيفية عمل فيديو احترافي على الكمبيوتر وبالجوال


لعمل شروحات تعليمية على سطح المكتب نحتاج الى:


  1. جهاز كمبيوتر به نظام تشغيل  ويفضل ان يكون نظام التشغيل ويندوز 10 64 بت وان يكون الجهاز برامات لاتقل عن 4 جيجا رام.
  2. برنامج لتصوير شاشة سطح المكتب، وهناك العديد من هذه البرامج ومنها ماهو مجاني ومنها ماهو مدفوع، وسنوفر لكم كافة البرامج المجانية والمدفوعة بشكل مجاني.

  1. برنامج FastStone Capture  وهو برنامج خفيف جدا على الاجهزة ويقوم بوظيفة تسجيل سطح المكتب فقط
  2. برامج OBS وهو برنامج مجاني وخفيف ايضا على الاجهزة ويستخدم هذا البرنامج لتصوير سطح مكتب الكمبيوتر وعمل البث المباشر على اليوتيوب والفيس بوك.
  3.  برنامج Camtasia Studio 9 وهو برنامج يحتاج الى امكانيات متوسطه ليعمل جيدا، وهذا البرنامج يقوم بتصوير شاشة سطح المكتب وكذلك عمل مونتاج للفيديوهات.
وهناك العديد من البرامج والادوات الاخرى التي تقوم بتصوير وتسجيل شاشة سطح المكتب ولكن نكتفي بما تم ذكره وهو ما سوف نقدمه لكم بشكل مجاني.

  • برنامج مونتاج وهناك ايضا العديد من برامج مونتاج الفيديو ويتصدرهم برنامج اودبي بريمير Adobe Premiere Pro ثم برنامج كامتزيا استوديو 9 ، ونكتفي ايضا بهذين البرنامجين لتوفيرهم بشكل مجاني وايضا لوفير شروحات لهم في كورس انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها 2020.
  • مايك ذو جودة معقوله وانصح باستخدام مايك بويا  Boya BY-M1  وهو مايك ذو جودة مناسبة وسعرة قليل نسبيا لايتجاوز 13 دولار او 200 جنية مصري، واذا لم تستطيع شراءة فانسب شئ لك هو التسجيل بمايك هاتف المحمول، وذلك افضل من استخدام مايك رخيص ورديء، تسطيع شراء مايك بويا من موقع سوق كوم.

كيفية عمل فيديو احترافي بالموبايل


تستطيع صناعة فيديو شروحات على الموبايل عن طريق تسجيل شاشة الهاتف او كل ما يعرض على الهاتف من خلال العديد من التطبيقات، وتختلف هذه التطبيقات عن بعضها في مستوى جودة الفيديو التي تقدمها ونقدم لكم افضل تطبيقين في هذا المجال.
نـأتي الان الى مرحلة اكثر احترافية وهي استخدام كاميرة احترافية في تصوير الفيديوهات.

تصوير فيديو احترافي بكاميرا كانون

لصناعة فيديو احترافي لرفعة على اليوتيوب او الفيس بوك او استخدام في اي منصة تواصل اجتماعي او موقع الكتروني نستخدم كاميرة احرافية وهيا ما يطلق عليها كاميرة DSLR، وافضل الكاميرات في هذا المجال وفي الفئة المتوسطة هي كاميرا كانون 200D  وتستطيع شارئها من سوق كوم.

صناعة فيديو احترافي باستخدام كاميرا كانون ورفعة اليوتيوب

تحتاج الى كاميرا كانون 200D.
حامل للكاميرا او ما يسمي ترايبود.
مايك بويا boya m1.
كروما خضراء في حالة استبدال الخلفية.
وحدتين اضاءة عبارة عن 2 سوفت بوكس تستطيع شراءهم ايضا من سوق دوت كوم.
برنامج مونتاج احترافي مثل ادوبي بريمير adobe priemer.
جهاز كمبيوتر او لاب توب موصل بالانترنت.

كانت هذه نبذة تعريفة عن الية صناعة الفيديو بمختلف الطرق، وسوف نتناول كل طريقة منها بشيء من التفصيل في الدوس والقادمة.
لتحميل برامج تصوير الشاشة والمونتاج بشكل مجاني سوف تجد البرامج كاملة على صفحتنا على الفيس بوك في البوست المثبت او على جروب تبادل خبرات الربح من الانترنت على الفيس بوك في البوست المثبت او ارسالة رسالة الى صفحة اكاديمية المهندس بكلمة مونتاج ارسل لك البرمج كامله مع شرح فيديو طريقة التثبيت.

نكتفي بهذا القدر في هذا الموضوع وسوف تجد باقي شروحات الكوس في قسم الربح من اليوتيوب.