موقع متخصص ام موقع عام - أيهما أفضل وأكثر ربحاً ؟





موقع متخصص





تريد أن تبدأ موقع متخصص في السوق العربي






في البداية لابد أن يكون لديك هدف، من لديه هدف في أنه يعمل بيزنس اون لاين عليه أن يفكر في كل الجوانب الخاصة بهذا الموضوع (التخصص).



بمعني محتوي المواقع العربية الذي يتحدث عن كل شيء؛ أصحاب هذه المواقع فكروا في أسلوب العمل ومصدر الربح لهم ووجدوه أنه سيكون ادسنس.



أغلب الأشخاص تقوم بإنشاء مواقع عربية معتمدة بالاساس على ارباح أدسنس كمصدر للدخل ، وأيضا المواقع الكبيرة تعتقد أن المصدر الربحي لابد وأن يكون ادسنس علي أساس أنه لا يوجد غيره، وهذا غير صحيح.



اذا كان حاليا هو ادسنس ستحتاج عدد ترافيك عالي.

اذا كان محتواك متخصص لن يدخل عندك عدد كبير ومن ثم لن تربح مال، لا نقول أن هذا خطأ




فاذا كان لديك المقدرة في أن تكتب في كل شيء وفي سوق كبير، ولديك المقدرة في تأخذ ترافيك من أي مصدر تريده وتمتلك فريق جيد يشتغل seo ويقوم بعمل اعلانات مدفوعة، ويعمل علي الفيس بوك وعلي الصفحات ويرسلوا ترافيك، اذا استطعت تطبيق كل هذه الأمور، وتستطيع احضار مليون زائر في الشهر تستطيع عمل موقع كبير وتربح من ادسنس لا مشكلة.



لكن أغلب الأشخاص لا تستطيع أن تأتي بترافيك بسرعة؛ لأنه سيحتاج وقت(خاصة للذين لا يمتلكون بادجيت "مال جيد ويكفي")، بالتالي سيعتمدون علي زوار Google أمامهم سنة أوسنتين أو أكثر لكي يبدأوا بالفعل وتظهر لهم أرباح زوار Google، ويدخلوا في محركات البحث.



ما الحل ؟



يعتقد الكثيرون أن الموقع المتخصص صغير ومحدود في موضوع واحد، وسيدخله أشخاص أقل بالتالي لن يربحوا من ادسنس (وسيلة الربح عند العرب)، وهذا غير صحيح.





علي العكس المواقع المتخصصة فرصة جيدة وممتازة للمبتدئ في السوق العربي، تستطيع الربح، لن يكون هناك منافسين، لست بحاجة الي أعداد كبيرة في السوق المتخصص، فمن الممكن أن يدخل مليون زائر الي موقعك وتربح من ادسنس ، واذا كان موقعك متخصص أنت ستحتاج 10الاف من المليون وتحصل علي نفس الربح الذي ستحصل عليه بموقع المليون زائر.



"اذاً فكرة الموقع المتخصص ممتازة ومربحة خاصة اذا كنت مبتدئا"