نشر موقعك في محركات البحث شرح كامل بالفيديو





نشر موقعك في محركات البحث
نشر موقعك في محركات البحث

نشر موقعك في محركات البحث لظهوره فى نتائج البحث الاولى


ما هي الفهرسة و الارشفة ؟



هي تأهيل مدونتك أو موقعك للظهور فى نتائج بحث جوجل ، حيث عندما تتم أرشفة الموقع فإنه ترسل جوجل برمجيات تسمي ( عناكب جوجل ) او( Robots )



تقوم بقراءة جميع صفحات موقعك ونقلها الي سيرفرات محرك بحث جوجل وعندما يجد العنكبوت موقعك ويبدأ الزحف على هذا الصفحات فإنه يقوم بإضافتها لقائمة الصفحات التي قام بالزحف لها سابقة والتي تنتمي إلى نفس التصنيف.





 وهذه العملية تسمى بالأرشفة او الفهرسة . وفي البحث ستجد أن المحتوى يتم ترتيبه بشكل منهجي حسب الفئة , الكلمة , المرجعية وغيرها. في الفهرسة هذا يجعل من السهولة بما كان للقارئين أن يجدوا مايبحثون عنه بكل سهولة ونتائج مضمونة.





يقوم Goole أيضاً بعمل فهرسة من نوع مختلف حيث أنه يقوم بحفظ نسخة كاملة من الصفحة في آخر عملية زحف قام بها وهو ما ينتج عنه النسخة المخبأة التي قد لا تكون موجودة فعلياً أو تم نقلها لكنها تحفظ في ذاكرة جوجل منذ آخر زيارة لموقعك.




ما هو الزحف؟




يرسل محرك البحث مهام الزحف إلى البوتات (GoogleBot) لتصفح صفحات معينة على شبكة الإنترنت . إذا كان لديك موقع جديد قمت بإطلاقه على جوجل، فيجب عليك أن تبدأ العمل على السماح لهذه العناكب بالزحف إلى موقعك واكتشاف صفحاتة. ولا تنتهي مهمة هذه العناكب بالزحف فقط وإنما تقوم باكتشاف المحتوى سوف تبدأ بعملية الأرشفة.



ولكي تتم هذه الارشفة يجب التسجيل فى موقع أدوات مشرفي المواقع من جوجل webmasters/tools