الكتابة على الصور بطريقة احترافية 2019










الكتابة على الصور بطريقة احترافية




هناك الكثير من المواقع التى تقدم خدمة كتابه على الصور بخطوط جميله فكل ما عليك هو ادراج صور فى الموقع ويقوم الموقع بعملية تركيب الصور و الكتابة على الصور ومعنا موقع للتصميم والكتابه على الصور وهو الاول lunapic   والثاني يقوم بعملية  تحميل تصميم الكتابه على الصور وهو fotoflexer  وثالث موقع يعمل ك برنامج تصميم الصور والكتابه عليها للكمبيوتر وهو pixlr  والرابع موقع تصميم الصور والكتابة عليها بالعربي  befunky  والخامس تصميم الكتابه على الصور بالعربي ايضا وهو picmonkey والموقع السادس والاخير هو افضل برنامج لتصميم الصور باحتراف للاندرويد او تطبيق Photo Editor  


فهذا هو الجزء الاول من الموضوع لكن لب الموضوع واساسة اني سوف اعلمك تصميم الصور والكتابة عليها بنفسك عن طريق برنامج الفوتوشوب بطريقة بسيطة جدا حتي لو لم تكن تحترف الفوتوشوب سوف اعلمك خطوة بخطوه كل ما تحتاجة هو تحميل برنامج فوتوشوب والشرح المبسط بالفيديو وتستطيع مشاهده الدروس السابقة لتعليم الفوتوشوب





شاهد الفيديو 













نبذه عن الفوتوشوب



الفوتوشوب هو برنامج تصميم من برامج شركه أدوبي، خاص بعمليه معالجه وتحرير الصور والرسومات عاليه الجوده، وتصميم الإعلانات سواء أكان التصميم الطباعي مثل: (الكرت الشخصي، البروشور، بطاقه دعوه)، أو التصميم الرقمي مثل: (الصور الفوتوغرافيه، وواجهه موقع، وتحرير الفيديو).





 كذلك يدخل الفوتوشوب في أي تصميم يوجد فيه صور؛ لأنّه من أقوى البرامج في معالجه الصور؛ مثل: تركيب الصور؛ أي القص و اللصق، وتلوين الصور لتجميلها. مستخدموه يعدّ مصممي الجرافيك والمصورين الفوتوغرافيين ومصمّمي الويب ومصوري الفيديو من أكثر مستخدمي هذا البرنامج.





حيث يقوم هذا البرنامج بنقل الحس الفني الإبداعي لمصمم الجرافيك عن طريق عمل لوحات إعلانيه، وتصميم الشعارات الاحترافيه، وعمل الإعلانات بكافه أنواعها؛ حيث يسهل الكثير من الأمور على المصورين الفوتوغرافيين؛ مثل: عمل فوكس للصور، وزياده الضوء، أو زياده الظل باستخدام برنامج الفوتوشوب.





كما أنّه يساعد مصممي الويب في تصميم خلفيات وواجهات المواقع وعمليه البرمجه  استخداماته يقدّم هذا البرنامج الكثير من الامور لمصوري الفيديو؛ مثل إضافه التعديلات والتأثيرات على مقاطع الفيديو، ومن الممكن أن نحتاج للكثير من التفكير والجهد لعمل تصاميم إبداعيه تجذب اهتمام الاخرين باستخدام هذا البرنامج.





 ولا يقتصر استخدام هذا البرنامج في تجميل الصور بل أيضاً في جعل الصور تبدو ساخره ومضحكه، والمقصود بمعالجه الصور هو: إصلاح الصور من حيث تعديل الألوان، أو تغيرها، وتحسين الإضاءه السيئه؛ مثل: تعديل الأجهزه المخفيه في الظل، ودمج الصور وتركيبها؛ حيث إنّها تبدو حقيقيه.





 ليس ذلك وحسب بل إنّ من المدهش أنّ هذا البرنامج يستخدم في مجالات أخرى؛ مثل:الفضاء الخارجي، حيث يقوم الخبراء بأجراء بعض التدرجات في الألوان على الكواكب؛ لتوضيح الاكتشافات العلميه، كما يستخدم في الرسوم المتحركه؛ حيث يتم تحريك الصور الثابته 2D، ويستخدم في مجال الطب الشرعي بعمليه جمع الصور والأدله.





لتوضيح صور المخططات والتصاميم الهندسيه؛ بحيث تصبح أكثر واقعيه، أيضا يستخدم في مجال الطب؛ لتحليل صور المرضى وجعلها أكثر وضوحا. لهذا البرنامج استخدامات لا محدوده، والكثير من الفوائد في العديد من المجالات التي لا تقتصر في مجالات الدعايه والإعلان.





 ومن الجدير بالذكر أن (psd) هي صيغه هذا البرنامج الرئيسيه، وهذا البرنامج يعتمد على نظام يسمى البكسل؛ وهو أصغر شيء يمكن رؤيته في الصوره، ويظهر على شكل مربع صفير في الصوره، فكلما زاد عدد البكسل في الصوره كلما ازدادت دقه الصوره، ومن سلبيات هذا النظام أنّك لا 







تستطيع زيادة عدد البكسل لزيادة دقة الصورة أكثر عن حجمها الطبيعي بهذا البرنامج، وتقاس درجة دقة الصور ووضوحها بعدد البكسلات في الصور.